بقايا جـروح
يهلا بك بيننــا بين أسرتك واهلك ويأهلا بزيارتك الكريمة ....

ماهي ألا وسام نعتز فيه تواجدك سيزيد فينا سروراً....

ومرحباً ألف ..نتمنى أن تسعد بتواجدك ...


فا حللت أهلا وطئت سهلأ

اخبار الرياضه المحليه اليوم الجمعه

اذهب الى الأسفل

اخبار الرياضه المحليه اليوم الجمعه

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الحازمي في الجمعة يونيو 04, 2010 12:50 pm

الفتح يطلب العنزي والصويلح والعنبر مقابل الجمعان

الدعيع يعتذر عن معسكر النمسا ويعلن الاعتزال


الدعيع هل ينهي علاقاته بالملاعب قبل بداية الموسم المقبل
الرياض - اسامة النعيمة، حمد الصويلحي
علمت "دنيا الرياضة" أن قائد الهلال محمد الدعيع سيتقدم باعتذار لإدارة النادي عن المشاركة في معسكر الفريق الخارجي الذي ينطلق في الثالث من وليو في مدينة لينز النمساوية لظروفه الخاصة، وتشير بعض المصادر إلى أن الدعيع بدأ يفكر بالاعتزال بعد أن لمس عدم حرص المدرب غيرتس من الاستفادة منه الموسم المقبل، وينتظر أن يقدم الاعتذار في الأسبوعين المقبلين وقبل العودة من الإجازة التي منحت للاعبين وتنتهي بعد 25 يوما، واسر الدعيع لبعض المقربين منه ان الاعتذار عن المعسكر الخارجي تمهيدا للإعلان عن قرار اعتزاله الكره نهائيا.
من جهة ثانية لم تحسم مفاوضات إدارة الهلال مع مهاجم الفتح فيصل الجمعان رسميا على الرغم من اتفاق الإدارة الهلالية مع إدارة الفتح على انتقال اللاعب والوصول معها إلى صيغة تفاهم مرضية للطرفين بعد قبول إدارة الفتح عرض الهلال البالغ ثلاثة ملايين ريال فقط لإنتقال اللاعب نهائيا للهلال بعد طلبها سابقا لخمسة ملايين ريال من إدارة الهلال، ولكنها اشترطت انتقال أكثر من لاعب في الهلال إلى الفتح بالإضافة إلى الثلاثة ملايين ريال.
وعلمت " دنيا الرياضة " أن إدارة الفتح طلبت انتقال لاعب الوسط بندر العنزي وأحد مهاجمي الفريق أحمد الصويلح ومحمد العنبر بالإعارة، وأرجأت إدارة الهلال الرد على هذا الطلب إلى حين استلام الملف الخاص باللاعبين من مدرب الفريق إريك غيرتس والذي سيحدد من خلاله أسماء اللاعبين الذين يرغب بإعارتهم وهذا ما أدى إلى تأخير إنهاء الصفقة بشكل رسمي.




الشورى يدرس توصية لتحويل الرئاسة إلى وزارة للرياضة والشباب

الرياض - عبدالسلام البلوي
أحالت الأمانة العامة لمجلس الشورى توصيات عدة تقدم بها عدد من الأعضاء للدراسة من قبل اللجنة المختصة بشأن التقرير السنوي الأخير للرئاسة العامة لرعاية الشباب، وجاء في مقدمة تلك التوصيات المطالبة بتحويل الرئاسة العامة لرعاية الشباب إلى وزارة باسم وزارة الرياضة والشباب.
وبرر مقدمو التوصية الخمسة هذا المقترح بحاجة الرئاسة للإصلاح الجذري ومحاولة التغلب على إخفاقاتها المتكررة وهو ما يتطلب غربلة وإصلاحا جذريا ومتكاملا للرئاسة.
وجاء أيضاً في مسوغات التوصية أن الشباب من الجنسين يشكلون 65% من المواطنين مما يفرض وجود جهة رسمية تمثلهم في مجلس الوزراء والحكومة، كما أن تنمية الشباب والرياضة جزء من خطط التنمية العامة واستراتيجيات التطوير التنموي في قطاعات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية وهو ما يوجب وجود وزارة مستقلة تعنى بالمشاركة في وضع هذه الخطط والاستراتيجيات ابتداء وتأكيداً على دور فئة الشباب من الجنسين.
وأكد الأعضاء عبدالله برجس الدوسري وسعود الشمري وعبدالله الفايز وخالد العواد وراشد الشمري أن تحويل الرئاسة إلى وزارة خدمية تعنى بالشباب والرياضة على مستوى المملكة يسمح بتوسيع الدور التنموي لهذه الفئة ومشاركتها ونشر الرياضة كمعزز للتنمية في مجالات الصحة والتعليم والشؤون الاجتماعية.
ويرى الأعضاء أن الوضع الراهن لرعاية الشباب منصب على مجال الرياضة فحسب بل على كرة القدم بوجه خاص، وهناك حاجة إلى تطوير الرياضة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي ليعكس صورة مشرفة للمملكة، إضافة إلى تعميم الاستفادة من الرياضة بأنواعها وفتح مجال أمام المواطنين للاستفادة من المنشآت الرياضية في المملكة ونشرها في كافة المدن والقرى باعتبارها من الحاجات الضرورية، والحاجة الشديدة إلى رعاية الشباب وتلبية رغباتهم الرياضية والثقافية والاجتماعية ومشاكلهم ومعالجتها.
ومن التوصيات الإضافية التي تدرسها لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بالمجلس المطالبة بالإسراع في إنشاء الاتحاد الرياضي للجامعات، والمطروحة من الدكتور عبدالله العتيبي الذي بررها بأهميتها بتوحيد مشاركة الجامعات السعودية عربياً وإسلامياً وعالمياً باختيار النخبة من مواهبها لتحقيق نتائج مشرفة.





وقع العقد بالدمام وغادر لبلاده بعد زيارة لساعات

الاتفاق يتعاقد مع البرازيلي لازوني


الدوسري وايوان في نقاش سابق حول الفريق
الدمام – مرشد الخالدي
وقع رئيس الاتفاق عقداً رسمياً مع لاعب الوسط البرازيلي برنادو لازوني ليكون أول لاعب محترف أجنبي في الموسم المقبل وسينضم في تدريبات الفريق التي ستنطلق بعد أسبوعين من الآن.
وكان برنادو لازوني قد وصل إلي البحرين فجر يوم (الأربعاء) وصل للدمام أمس واجتمع مع رئيس الاتفاق في مكتبه بمدينة الدمام قبل إتمام التوقيع يوم أمس خارج أسوار النادي، وتقرر أن يعود لازوني البرازيلي إلي مدينة الدمام بعد استكمال إجراءات استخراج تأشيرة دخول رسمية له للأراضي السعودية.
وكشف رئيس الاتفاق عبدالعزيز الدوسري أن برنادو لازوني الذي تم التفاوض معه يملك خبرة جيدة وسبق له خوض عدة تجارب احترافية في العديد من الأندية وسيتواجد اللاعب البرازيلي في مدينة الدمام خلال الأسبوعين المقبلين.




زاره في منزله وقدم له هدية تذكارية

الناقور: يكفي ابن سعيد تأسيسه ل«نادي القرن» وتكريمه واجب على كل رياضي


ابن سعيد يسار الناقور والزميل عبدالخالق الزهراني
الرياض - الرياض
أكد عضو شرف الهلال حسن الناقور ان مؤسس النادي عبدالرحمن بن سعيد لم يخدم الهلال ناديه فقط ويبرزه على الصعيد المحلي والخارجي، انما قدم خدمات جليلة للرياضة السعودية، إذ كان له بصمات مؤثرة وايجابية، وقال: "اعتقد ان تأسيسه نادي القرن امر يؤكد انه شخصية رياضية فذة، وتتمتع ببعد نظر وقدرة على تحليل الامور التحليل السليم، ودائما ما تأتي آراؤه جرئية وذات بعد اسهم في رقي الرياضة من خلال الهلال الذي تأسس على يده".
وتابع: "عندما يأتي رجل ويؤسس ناديا ويقدمه للساحة ويبدأ معه رحلة البطولات في وقت قصير بعد تأسيسه ثم يشق معه طريقه ليعانق اول بطولة آسيوية في الدوحة عام 1991 وهي البطولة التي مهدت الطريق الى انجازات قارية اخرى، ثم زعامة الاندية الاسيوية من خلال الحصول على لقب "نادي القرن"، وفي ارقامه البطولية فهذا كاف لانصاف هذا الرجل الذي يعد رائدا من رواد الرياضة ليس في السعودية، انما في الوطن العربي، واعتقد انه يستحق التكريم على كل ما قدمه من اعمال رياضية جبارة خدمت الهلال والرياضة على وجه الخصوص، فضلا عن كون لديه خلفية كاملة عن تأسيس الحركة الرياضية السعودية".
واضاف الناقور: "اذا كان الهلال يفتخر بتاريخه المملوء بالانجازات فهو يفتخر رجاله الذي صنعوا منه بطلا لا يشق له غبار اولهم ابن سعيد الذي أسس ابرز ناد في قارة اسيا وهذه أحد الاوسمة المهمة التي نالها ابن سعيد بجدارة".
تصريح الناقور جاء بعد زيارته الخاصة اول من امس لابن سعيد وتقديم هدية تذكارية تقديرا لدوره في ابراز نادي الهلال وخدمة الرياضة.




كعكي: مهند عسيري لن ينتقل

الوحدة يتعاقد مع المغربي عصام الراقي


عصام الراقي
الدمام - مرشد الخالدي مكة المكرمة - فواز السالمي
وقعت إدارة الوحدة السعودي مع لاعب خط وسط الجيش الملكي المغربي عصام الراقي (28 عاما) ليلعب لمدة سنتين بعد رفضه التوقيع على لعروض عدة تلقاها في الآونة الأخيرة من أندية عربية وأخرى مغربية إذ فضل أن يعيد تجربتة في دول الخليج إذ سبق له خوض تجربة احترافية بفريق الخليج الإماراتي.
من جهة ثانية أكد رئيس نادي الوحدة عبدالمعطي كعكي انه لاصحة للاجتهادات الصحفية والإعلامية حول انتقال مهاجم الوحدة مهند عسيري قريباً إلى احد الأندية المحلية وقال: "العسيري ليس ممكناً على الاقل في العامين المقبلين كون اللاعب يرغب في البقاء في نادي الوحدة ولا يفكر في مغادرة مكة إضافة إلى حاجة الفريق الأول لكرة القدم بالوحدة إلى خدمات اللاعب الهجومية وهو من اللاعبين المهمين جداً ونعول عليه كثيرا وكذلك جماهير الوحدة لقيادة خط هجوم الوحدة".




الاتفاق يرفع عرض المفرج وخوجة

الدمام – مرشد الخالدي
قدمت إدارة الاتفاق عرضا رسميا إلى المدافع فهد المفرج وحارس مرمى الشباب محمد خوجة بمبلغ يصل إلى مليون ومائتين ألف ريال بواقع ستمائة ألف ريال لكل منهما كمقدم للعقد الذي تصل مدته إلي موسم واحد فقط حسب المفاوضات التي يجريها أمين الصندوق بالنادي مع اللاعبين الذين سبق لهما تحقيق نجاح واضح مع الفريق الاتفاقي في الموسم الماضي الذي شاركا معه بصفة رسمية بعد انتقال المفرج بنظام الانتقال لموسم واحد وضم خوجه بنظام الإعارة من نادي الشباب.
ورفضت إدارة الاتفاق رفع قيمة العرض الرسمي للمفرج وخوجة وهو نفس قيمة العرض لذات اللاعبين عند التوقيع معها في الموسم المنصرم، وأشارت المصادر أن وكيل أعمال المفرج وخوجة الوسيط السعودي عبدالرحمن الخنين يحاول تقريب وجهات النظر بين الإدارة واللاعبين خصوصاً في ظل وجود رغبة جادة من جميع الأطراف لإتمام الصفقتين بعد المردود الفني الإيجابي الذي قدمه الثنائي الذي ينتظر حتى الآن من قبل الاتفاقيين تسليمهما المستحقات المالية من العقد الاحترافي الخاص للموسم المنصرم.
ومن جهة ثانية ترأس رجل الأعمال وعضو الشرف رئيس لجنة الاستثمار بالنادي عبداللطيف الزهراني اجتماع لجنة الاستثمار الذي عقد لمناقشة الإستراتيجية التسويقية والتجارية التي سيتم تطبيقها للموسم المقبل إذ تم إقرار تشكيل فريق عمل من داخل اللجنة لزيارة عدد من الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والعقار في المنطقة الشرقية لطرح الأفكار والتوجهات الاستثمارية التي سيتم عرضها أمام المستثمرين في كافة النواحي التي تتعلق بتسويق اللوحات الإعلانية لملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام الذي يستضيف مباريات الفريق الأول في مدينة الدمام والتي يبلغ عدد اللوحات الإعلانية به (39) لوحة وسيقدم فريق العمل الذي يضم مدير عام النادي حسين الغامدي وإبراهيم النعيم المجالات الاستثمارية مثل الإعلانات على فانيلات اللاعبين وإيجار أكشاك والبوفيهات في الملعب على شركات التغذية وفتح المجال أمام الشركات لتقديم إعلانات ترويجية لمنتجاتها مثل العصائر والألبان والأجبان وغيرها أمام بوابات دخول الجماهير في ملعب الدمام وذلك لتكرار نفس الخطوات الاسثمارية التي تقوم بها الشركة التسويقية المتخصصة في الاتحاد الأسيوي لكرة القدم حسب تأكيدات مصدر مسؤول في لجنة الاستثمار في النادي الذي أوضح أن التوجه إلي يتم نسخ عدد من الخطوات الأسثمارية التي شاهدناها في مباريات فريقنا في البطولة الأسيوية التي أقيمت في الدمام.




الرائد يوثق ارتباطه بالصقور لعامين


الصقور جدد علاقته بالرائد
الرياض-سلطان السيف
وثق الرائديون مساء أول من أمس (الأربعاء) ارتباطهم بالمدافع حمد الصقور (27 سنة) بعد أن نجح الصقور في تجربته الأولى مع الفريق في النصف الثاني من الموسم المنقضي، إذ استعار الرائديون اللاعب من ناديه النصر قبل أن يوقع الصقور مخالصة مالية مع ناديه السابق ويصبح توقيعه حراً، ووقع الصقور عقده الاحترافي الممتد لعامين في منزل رئيس الرائد في الرياض وبحضور وكيل أعماله، في وقت تكتم الطرفان على التفاصيل المالية للصفقة التي تكفل بدفع تكاليفها رئيس الرائد فهد المطوع.
وعلمت "دنيا الرياضة" أن وكيل اللاعب سعى لإدخال أكثر من نادٍ على خط المفاوضات مثل الاتفاق والقادسية رغم الاتفاق الشفهي بين اللاعب ورئيس الرائد على بقاء الأول في صفوف الفريق الأحمر.
وأكد اللاعب في حديثه ل"دنيا الرياضة" أن وقع للرائد عن قناعة تامة، وقال: " اتفقت مع رئيس النادي على البقاء في الرائد، وتجديد التعاقد، جاء برغبتي وبقناعتي التامة، لما وجدته من حسن تعامل من الرائديين، ويكفي أنني انتقلت من فريق كبير لفريق لا يقل عنه، وجماهيرية الرائد الكبيرة، وتعاملها المميز ساعداني على اتخاذ القرار، بعد أن وجدت الراحة النفسية في أروقة النادي".
بدوره، شدد رئيس الرائد فهد المطوع على أن التوقيع مع الصقور جاء بقناعة فنية وإدارية: " هذه أول التعاقدات للموسم الجديد، وسنبرم عقوداً احترافية عدة في الأيام القليلة المقبلة مع لاعبين يشكلون ثقلاً فنياً في فرقهم، وسيكون أمر التعاقد مع مفرح لجماهير الرائد، عدا عن أنهم سيطورون أداء الفريق".
جدير بالذكر أن "دنيا الرياضة" انفردت بخبر توقيع الصقور للرائد في عدد السبت الماضي.




بشار يترك الاتفاق ويتعاقد مع نجران


بشار
الدمام – مرشد الخالدي
اقترب لاعب وسط الشباب بشار عبدالله من التوقيع لصالح فريق نجران بعد أن اقتنع أن العرض النجراني هو الأفضل من العرضين اللذين تلقاهما من ناديي الاتفاق والوحدة في الأسبوعين الماضيين إذ ينتظر أن يقوم اللاعب بالاجتماع مع مسؤولي نجران في مدينة الدمام في اليومين المقبلين لحسم المفاوضات بحضور وكيل أعماله الوسيط السعودي أديب الحوار الذي كشف عن أن بشار عبدالله لاعب حر يحق له التوقيع مع أي ناد يرغب بالتعاقد معه بعد أن قضت لجنة الاحتراف وشئون اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم بأن يتم عدم قبول عرض نادي الشباب للاعب لتجديد عقده الاحترافي لعدم إرسال الخطاب من الإدارة الشبابية إلي فاكس نادي الاتفاق الذي كان يلعب له بشار بنظام الإعارة إلا بعد أن دخل العقد الاحترافي للاعب فترة الستة أشهر الأخيرة. وأشارت المصادر المؤكدة أن العرض الذي تقدمت به إدارة نجران للاعب بشار عبدالله يتضمن تقديم مبلغ خمس مائة وخمسين ألف ريال كمقدم عقد ومرتب شهر يصل إلى خمسة عشر ألف ريال وتقديم بعض المميزات الأخرى مثل السكن المؤثث وسيارة جديدة طوال فترة التعاقد معه التي حددت لمدة سنة واحدة فقط في الوقت الذي مثل بشار عبدالله نادي الاتفاق في الموسم الماضي بنظام الإعارة مقابل ثلاثمائة ألف ريال كمقدم عقد ومرتب شهري يصل إلي عشرة آلاف وخمسمائة ريال.
وتفيد المصادر أن بشار عبدالله لم يحدد موقفه النهائي حتى الآن إذ يفضل أن يتم تحديد موقف نادي الاتفاق حيال المفاوضات التي يتوقع أن تستأنف في الأسبوع المقبل في الوقت الذي قدم نادي الوحدة عرضا ماديا أقل من نادي نجران وفقاً للمباحثات التي تلقاها وكيل الأعمال والوسيط السعودي أديب الحوار.




صدام الأقوياء يتجدد لتحديد الدوري الجديد

الأهلي والهلال في قمة الطائرة السعودية


مواجهات الهلال والاهلي إثارة وندية
الدمام – مرشد الخالدي
تترقب الجماهير الرياضية اليوم (الجمعة) مواجهة الحسم بين فريقي الأهلي والهلال الذي يقام في ختام بطولة الدوري الممتاز( ا ) لكرة الطائرة في لقاء ينتظره محبو وعشاق اللعبة يتوقع له الإثارة والندية في الرابعة والنصف عصرا على صالة رعاية الشباب بمحافظة جدة، وذلك تحت رعاية رئيس الاتحاد السعودي لكرة الطائرة المكلف إبراهيم القصير وجميع أعضاء مجلس الاتحاد وسيتم بعد نهاية المباراة في حالة فوز الهلال تتويج الفرق الفائزة الحاصلة على المراكز الثلاث الأولى إذ سيقدم درع الدوري والميداليات الذهبية ومبلغ 50 ألف ريال لصاحب المركز الأول والميداليات الفضية ومبلغ 30 ألف ريال لصاحب المركز الثاني والميداليات البرونزية ومبلغ 20 ألف ريال لصاحب المركز الثالث. ويتوقع أن تشهد المباراة حضورا جماهيريا كبيرا من أنصار الفريقين إذ سيحدد اللقاء بطل الدوري ويدخل الهلال بفرصتين الفوز يضمن له اللقب في حين ليس أمام الأهلي إلا فرصة الفوز حتى يؤجل حسم اللقب إلى يوم غد (السبت) في مباراة فاصلة بين الفريقين على نفس الصالة،

الخيبري يعلن التحدي والبخيت يرفض الفاصلة

ومن خلال المستويات التي قدمها الفريقان خلال مشوارهما في المسابقة نجد أن الهلال هو الأفضل فنيا وعناصريا إذ نجح الفوز في مباراته الأولى في الرياض (3-1 ) وتتمثل قوته في ضاربه المتألق دائما احمد البخيت الذي يجيد لعب الضربات الساحقة من جميع المراكز وقدرته على تنفيذ الارسالات الطائرة القوية بالإضافة إلى الثنائي ياسر المكاوني ويحيى حنش إذ تكمن خطورتهما في متابعة حوائط الصد واللعب السريع على الشبكة، كما يبرز معد الفريق المخضرم خليل حجي الذي يجيد اللعب على الشبكة وتنويع الكرات من جميع المراكز بالمقابل نجد أن فريق الأهلي يتميز بحماس لاعبيه من خلال مساندة جمهوره الغفير المتوقع حضوره في لقاء اليوم وتتمثل قوته في الناحية الهجومية ماجد الجهني واسعد عزوز وإسماعيل خيبري وعبدالله الباهلي فمتى ما ظهر هؤلاء اللاعبون بمستواهم المعروف ستكون مهمة الهلال صعبة وستظهر المباراة بمستوى فني كبير.




العثيم والعثمان يتبرعان ب 50 ألف ريال للتقدم

المذنب - فهد الشامخ، محمد النفيسة
قدم عدد من أعضاء شرف التقدم دعماً سخياً لإدارة النادي مكافأة للفريق بعد صعوده لمصاف الدرجة الثانية، وتبرع رئيس مجلس إدارة شركة العثيم القابضة عبدالله العثيم بعشرين ألف ريال، وماجد العثمان بمبلغ ثلاثين ألف ريال.
وعبر رئيس نادي التقدم بمحافظة المذنب عبدالله الوهيد ومسؤولي النادي بالشكر والتقدير لمساهمتهما والدعم المتواصل وغير المستغرب.




لاعبو الرمة ينتقلون إلى الحزم

البدائع - محمد النفيسة
تلقى نادي الرمة خطابا من ادارة الحزم تطلب فيه ثلاثة من لاعبي الفريق هم: هيثم العسيمي، وناصر المطيري، ونافع المطيري.
وستبحث ادارة النادي العرض ومناقشة باقي الاعضاء لأخذ المشورة في انتقال اللاعبين، وكان اللاعبون ساهموا في صعود الفريق للدرجة الثانية.




أحد يواجه الأنصار والاتحاد يلاقي الأهلي

المدينة المنورة- صالح الحبيشي
في اليوم قبل الأخير ل"نخبة" السلة أحد يواجه الأنصار والاتحاد يلاقي الأهلي تستكمل اليوم (الجمعة)، وغداً (السبت) باقي منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدور التمهيدي لبطولة السعودية للنخبة للأندية الممتاز لكرة السلة على صالة جدة، بإقامة ثلاث مباريات قوية ومرتقبة تجمع الأولى أحد والأنصار، والثانية بين الاتحاد والأهلي والتي سوف تكون على صدارة المجموعتين والثالثة بين الهلال والوحدة. ففي اللقاء الأول بالرابعة من عصراً يلتقي قطبا المدينة أحد والأنصار في لقاء يتوقع أن يكون جيد المستوى بين الفريقين على صدارة المجموعة الثانية؛ إذ ستكون فرصة لكليهما للبحث عن مركز الصدارة والذي سيتيح لأحدهم مقابلة رابع المجموعة الأخرى، وفرصة أحد الأقرب للفوز خصوصاً مع تراجع مستوى الأنصار والذي كاد يتعرض للخسارة في أولى لقاءاته أمام المسيرة. وفي اللقاء الثاني يلتقي الاتحاد والأهلي وجها لوجه في ديربي الغربية عند السادسة مساءاً قي لقاءات المجموعة الثانية، وبطبيعة الحال كفة الاتحاد الأقرب للفوز خصوصاً وأنه المرشح الأول لتحقيق اللقب، وفي اللقاء الثالث للمجموعة ذاته يلتقي الهلال بالوحدة عند الثامنة مساء والفريق الأزرق مرشح للفوز وضمان مقابلة ثالث المجموعة الأولى بربع النهائي وبالتالي الابتعاد عن لقاء مبكر مع أحد أو الأنصار. وسينطلق دور ربع النهائي يومي الأحد والاثنين 23-24 جمادي الآخرة الحالي بإقامة أربعة مباريات ستجمع بين أول المجموعة الأولى مع رابع الثانية، وثاني الثانية مع ثالث الأولى، وأول الثانية مع رابع الأولى، وثاني الأولى مع ثالث الثانية.





الإبقاء على المشعل وعبيد والبلوي وملائكة في قائمة المنسقين

 تركي أبو عيشة - أنور الغامدي - جدة

تأكدت بصورة نهائية أسماء اللاعبين المنسقين في الفريق الاول بنادي الاتحاد وهم، طلال المشعل “ينتهي عقده في شهر أغسطس” وعبيد الشمراني ونايف البلوي وعلي فلاتي
ومصطفى ملائكة وعلي المزيدي وهشام حبتور وذلك بعد ان تم الابقاء على الثنائي عقيل القرني ووسام السويد وتم منحهما الفرصة للاستمرار مع الفريق وضمهما إلى معسكر الفريق الخارجي المقبل في البرتغال المزمع انطلاقه في 6 يوليو. وفي شأن متصل كشفت مصادر “المدينة” ان المدرب البرتغالي مانويل جوزيه أبدى عدم رغبته باستمرار المهاجم الجزائري عبد المالك زيايه مع الفريق حيث إن قرار المدرب طي الكتمان ، ومع ذلك أعطى الضوء الاخضر للتعاقد مع مهاجم بديل لزيايه بعد مشاهدته لاكثر من عشرة أشرطه لمباريات الفريق الاخيرة والتي كان يشارك بها زيايه.




سامي : لكل حادث حديث .. ومدني يصفه بالرجل المناسب للاتحاد


المدينة - خاص

أحدث انفراد “المدينة” يوم أمس باسم مرشح رئاسة الاتحادية رجل الاعمال البارز سامي مقبول أصداء واسعة داخل الوسط الاتحادي ، وفي هذا الصدد قال سامي مقبول في تصريح خاص لـ “المدينة” ان خبركم اليوم “أمس” شغل هاتفي ولكن لا تعليق الآن ولكل حادث حديث ، مكتفيا بهذه العبارة ، من جهته علق عضو شرف الاتحاد الفعال الفريق أسعد عبدالكريم في سؤال لـ”المدينة “ عن ترشيح مقبول فقال “أعرفه جيدا زميل وصديق وهو شخصية ممتازة ولكن لست من قام بترشيحه لرئاسة نادي الاتحاد ، من جهته علق الدكتور مدني رحيمي وهو من تبنى تقديم ترشيح سامي مقبول قائلا : سامي رجل ناجح بكافة المعايير نجح في ادارة مطارات المملكة وتبوأ أكثر من منصب وترك بصمة ونجاحا وحان الوقت ليتولى رئاسة نادي الاتحاد ، وأرى انه الرجل المناسب في المكان المناسب وهو اتحادي قديم ملم بأوضاع ناديه واتمنى له التوفيق.
ويعتبر رجل الاعمال محيي الدين كامل المنافس على كرسي الرئاسة وهو قد ربط ترشيحه ببعد عيد الفطر المبارك وفقا لما نشرته “المدينة” على ان يتسلم رئاسة النادي اعتبارا من غرة شهر ذي القعدة من العام الحالي.




كرة الماء الأهلاوية تغرق الاتحاد في ذهاب كأس النخبة

 بدر مرزوق - جدة

قطع فريق كرة الماء بالنادي الاهلي نصف المشوار نحو تحقيق لقب بطولة النخبة لكرة الماء بعد أن حقق الفوز على المنافس التقليدي الاتحاد بنتيجة 8/ 6 بحضور الامير فهد بن خالد المرشح الوحيد لرئاسة النادي ، وكانت نتائج أشواط المباراة قد انتهت على النحو التالي / 2/1 و3/2 للأهلي والتعادل 1/1 2/2 لتصبح النتيجة النهائية للأربعة أشواط 8/6 للأهلي .
هذا وسوف تقام مباراة الإياب لنهائي كأس النخبة يوم الخميس المقبل على مسبح رعاية الشباب بجدة ويحتاج الأهلي للفوز أو التعادل لتحقيق البطولة في حين يحتاج الاتحاد إلى الفوز ولا شيء غيره لكي يؤجل التتويج إلى مباراة فاصلة تحدد هوية البطل .
وقد تحدث إداري فريق الأهلي لكرة ماجد بامفلح بعد الفوز بهذه المباراة وقال إن حضور الامير فهد بن خالد أعطى اللاعبين دافعا معنويا كبيرا للفوز بالمباراة ، كما الفريق كان الأفضل في اللقاء واستحق الفوز .




الأهلي يرصد 85 مليون ريال وشرفي بارز يتكفل بلاعب عالمي


ياسر النهدي - جدة

علمت “المدينة” من مصادرها الموثوقة بأن الاهلي رصد ميزانية ضخمة للموسم الرياضي المقبل تجاوزت الـ 85 مليون ريال بالاضافة الى تكفل عضو شرف بارز بقيمة عقد الجهاز الفني للفريق الاولمبي لكرة القدم ، وستقطاب لاعبين أجنيين لدعم الفريق الاول أحدهما لاعب عالمي من العيار الثقيل ، حيث أشارت المصادر بأن الاهلاويين يدرسون فتح المفاوضات مع اللاعب البرازيلي العالمي رونالدينهو 30 عاما لاعب نادي أي سي ميلان الايطالي بعد أن عرض أحد مكاتب وكلاء اللاعبين مؤخرا فكرة التعاقد مع اللاعب على المسؤولين بالاهلي بعد التفاهم مع شقيق اللاعب ووكيل أعماله ( روبيرتو دي أسيس ) الذي أكد عدم تلقي أخيه عرضا من النادي الايطالي لتمديد عقده لعدة سنوات مقبلة فيما لم تتضح الصورة كاملة حول المبلغ الذي طالب به وكيل أعمال رونالدينهو حيث علق المصدر من الارجح أن يكون المبلغ 30 مليون ريال سعودي لمدة عام فيما لو بدأ الاهلاويون المفاوضات جديا مع اللاعب العالمي رونالدينهو حيث ينوي صناع القرار في الاهلي العودة الى منصات التتويج اعتبارا من الموسم المقبل والمنافسة على الدوري بعد أن كسب الفريق الاهلاوي الثلاثي كامل الموسى وكامل المر وعلي الصقور لدعم منطقة الدفاع للفريق الاهلاوي الى جانب النية في التعاقد مع لاعبين أجانب من الوزن الثقيل في ضل التجارب السابقة التي أكدت عدم الجدوى من اللاعب الاجنبي الذي تنتهي علاقته بمجرد انتهاء فترة التسجيل الاولى .
على صعيد آخر أعادت الادارة الاهلاوية مجددا طبيب الفريق الاول لكرة القدم مهدان أعمر للاشراف على قطاعي الناشئين والشباب في مركز الامير عبدالله الفيصل بعد التعاقد مع طبيب آخر عربي للفريق الاول وجهاز طبي من البرازيل .




الأخضر الشاب يكسب المزاحمية بنصف درزن


علي الحدادي- الرياض

كسب منتخب الشباب لكرة القدم لقاءه الودي امام الفريق الكروي الاول بنادي المزاحمية (6/1) مساء أمس الخميس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ختام معسكره الإعدادي الحالي في مقر المعسكرات الدائم بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والذي يأتي ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا للشباب تحت سن 19 عاماً التي ستقام في مدينة زيبو الصينية خلال شهر أكتوبر 2010م، وسجلت الاهداف عن طريق متعب سالم هدفين د(48,31) وعلي الزعقان هدفين د(70,54) وعبدالعزيز الوادي هدفين د(85,66) وسجل للمزاحمية جدي العتيبي ضربة جزاء د(90) وبدأ مدرب منتخب المملكة للشباب الوطني خالد القروني بتشكيل مكون من فواز الخيبري وعبدالرحمن الرشيدي ومحمد ال فتيل وعلي الزبيدي ونواف السهلي وابراهيم البراهيم وسليمان الدوسري وعبدالكريم القحطاني وراكان هوساوي وعثمان عبدالله ومتعب سالم وفي الشوط الثاني اجرى عدة تغييرات فنية باشراك كل من مهند الفارسي وعبدالله العويشر ومحمد العمري وعلي الزعقان وعبدالعزيز الوادي وعبدالله العمار وسعود العبدالله وعبدالرحيم الخميس وكانت المباراة فرصة للمدرب للوقوف على مستوى اللاعبين ومدى تطبيقهم للنهج التكتيكي واسلوب اللعب الذي حرص على تنفيذه في بداية المعسكر.




غالي يصعد أزمته مع النصر

 فتحي الشافعي - القاهرة

قرر الدولي المصري حسام غالى لاعب النصر تصعيد أزمته مع ناديه للمحكمة الرياضية الدولية بعد مماطلة النصر في دفع مستحقاته المتأخرة ورفض اللاعب التفريط في مستحقاته لدى العالمي ورفض اللاعب تصريحات سلمان القرينى، المشرف العام على الفريق، بشأن مساندة النادى بالشكل الكافى فى أزمته الخاصة بالمنشطات وقال غالي إن المساندة من جانب النادى اقتصرت على تحمل تذاكر السفر دون أى مساندة معنوية، وأضاف: يكفى أن النادى خصم من مستحقاتى عن شهرى مارس وأبريل وتبلغ هذه المستحقات نحو ٥٥ ألف دولار، وهو ما يؤكد معاقبتى بتهمة التغيب عن الفريق، رغم أننى كنت أدافع عن نفسى واتهامى بتعاطى المنشطات.




الأهلي يشكو من أرضية ملعبه ويستعد بخطاب للرئاسة

 ياسر النهدي - جدة

كشفت مصادر (المدينة) المطلعة أن أدارة النادي الاهلي بصدد رفع خطاب رسمي الى الرئاسة العامة لرعاية الشباب يفيد عدم تمكن الشركة الراعية من زراعة ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل حيث كشف المصدر أن هناك تقارير تؤكد عدم صلاحية الأرضية الحالية لإقامة التدريبات عليها ، وأوضح المصدر نفسه أن المشكلة التي كان يعاني منها اللاعبون تتمثل في قسوة أرضية الملعب ، ونتج عن ذلك حدوث اصابات متفرقة للعديد من اللاعبين في المواسم الماضية ، وظلت المشكلة قائمة حتى بعد تغيير التربة بالكامل وإعادة زراعة الملعب وكان الفريق الاهلاوي عانى من خوض التدريبات على عدة ملاعب قبل أن يجد ملعب الدفاع الجوي وذلك من أجل منح الفرصة الكافية لشركة زراعة الملاعب لإعادة ملعب الامير محمد العبدالله الفيصل بالشكل المطلوب الا أن الجميع تفاجأ بهذه المشكلة التي قد تعيد الفريق الاهلاوي الى دوامة البحث عن ملعب آخر في ظل عدم وجود حل جذري من قبل المسؤولين برعاية الشباب تجاه الشركة الراعية بزراعة ملاعب كرة القدم حيث تسعى الادارة الاهلاوية الى الاطمئنان على سلامة الارضية قبل استئناف التدريبات.
الجدير بالذكر أن الجهاز الفني حدد عودة الخامس عشر من الشهر المقبل لعودة اللاعبين من اجازاتهم على ان يتدربوا لمدة 4 أيام قبل المغادرة الى ألمانيا في المعسكر الخارجي استعدادا للموسم الرياضي المقبل.




الاتحاد يتحدى الأهلي.. وسلة أحد في اختبار الأنصار



بدر مرزوق جدة

تقام اليوم بصالة رعاية الشباب في جدة ثلاث مباريات ضمن مباريات اليوم الثالث من بطولة كأس النخبة السعودية لكرة السلة حيث يلتقي الاتحاد والأهلي في مبارة جماهيرية عند الساعة السابعة والنصف ويحاول الاتحاد تحقيق الفوز لمواصلة الصدارة للمجموعة الأولى في حين يحاول الأهلي أن يبحث عن الفوز لإسعاد جماهيره بالفوز على بطل الدوري، أما المباراة الأولى لهذا اليوم فتجمع قطبي المدينة المنورة فريق الانصار أمام فريق أحد عند الساعة الرابعة عصرا في تحدٍّ خاص على صدارة المجموعة الثانية، أما اللقاء الثاني على نفس الصالة فيجمع فريق الوحدة بكرة السلة الهلاليه عند الساعة 5.45 و هذه المباريات تأتي ضمن اليوم ما قبل الأخير من الدور التمهيدي.








الأهلي يسعى للتأجيل والهلال يريدها تتويجا

 بدر مرزوقي - جدة

يلتقي فريقا الاهلي والهلال في الرابعة والنصف من عصر اليوم على صالة رعاية الشباب بجدة، وسيتوج الفريق الفائز عقب المباراة رئيس الاتحاد المكلف إبراهيم القصير، حيث سيقدم درع الدوري والميداليات الذهبية ومبلغ 50 ألف ريال لصاحب المركز الأول والميداليات الفضية ومبلغ 30 ألف ريال لصاحب المركز الثاني والميداليات البرونزية ومبلغ 20 ألف ريال لصاحب المركز الثالث.
ويدخل الهلال المباراة للفوز حتى يضمن اللقب في حين ليس أمام الأهلي سوى الفوز لتأجيل حسم اللقب، إلى يوم غد السبت، حيث تقام مباراة فاصلة على نفس الصالة، ومن خلال المستويات التي قدمها الفريقان خلال مشوارهما في المسابقة نجد أن الهلال هو الأفضل فنيا وعناصريا بعد فوزه في مباراته الأولى في الرياض3/1 وتتمثل قوته في ضاربه المتألق دائما احمد البخيت الذي يجيد لعب الضرب من جميع المراكز وقدرته على تنفيذ الارسالات الطائرة القوية بالإضافة إلى الثنائي ياسر المكاوني ويحيى حنش حيث تكمن خطورتهما في متابعة حوائط الصد واللعب السريع على الشبكة، كما يبرز معد الفريق المخضرم خليل حجي الذي يجيد اللعب على الشبكة وتنويع الكرات من جميع المراكز في المقابل نجد أن فريق الأهلي يتميز بحماس لاعبيه من خلال مساندة جمهوره الغفير المتوقع حضوره في لقاء اليوم وتتمثل قوته الهجومية في ماجد الجهني واسعد عزوز وإسماعيل خيبري وعبدالله الباهلي، ويستطيع هؤلاء اللاعبون في حال ظهورهم بمستواهم المعروف ترجيح كفة فريقهم.
الطريفي يقود اللقاء
رشحت لجنة الحكام الرئيسية التي يترأسها الحكم العالمي عبدالله الخليفي لقيادة مباراة الأهلي والاتحاد الحكم الدولي أمين الطريفي وسعد اليحيوي حكما ثانيا و محمد حسن مسجلا و الدولي محمد الكثيري مراقبا فنيا.
الأهلي 19 مقابل 10 للهلال
بدأت مسابقة الدوري الممتاز عام 1399 ويعتبر فريق الأهلي هو أكثر الفرق حصولا على بطولة الدوري إذ حصل عليها 19 مرة ثم الهلال 10 مرات فيما حصل عليها كل من الاتحاد والمحيط مرة واحدة فقط، ومن عام 1410 كان التنافس يجمع الهلال والأهلي فقط على بطولة الدوري الممتاز.
مكافآت مالية للفرق الفائزة
رصد الاتحاد السعودي لكرة الطائرة مكافآت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في مسابقة الدوري الممتاز حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول 50 ألف ريال وصاحب المركز الثاني 30 ألف ريال وصاحب المركز الثالث 20 ألف ريال كما سيتم تكريم أفضل لاعب شامل كاس ومبلغ خمسة آلاف ريال وأفضل اللاعبين بالمهارات الستة كاس ومبلغ ثلاثة آلاف ريال لكل لاعب. رؤية فنية لاعب المنتخب السعودي وفريق الاتحاد السابق جمال عسيري.






المحياني ينفى انتقاله من الهلال.. والإدارة تفاوض تكروني الأنصار


منصور العنزي - الرياض


نفى مهاجم الفريق الهلالي عيسى المحياني ما تردد عن رغبته في ترك الفريق الهلالي على سبيل الاعارة او الانتقال النهائي موضحا انه انتقل الى الفريق الهلالي برغبته التي ستدفعه لتقديم كل مايملك خلال الموسم المقبل وليكون عند حسن ظن المدرب والادارة الهلالية وجماهير الفريق التي دعمته كثيرا.
من جهته اكدت مصادر «المدينة» نية المدرب الهلالي جيرتس الزج بالمحياني اساسيا كرأس حربة ثابت بداية الموسم المقبل وفي مباريات الفريق الودية لتجهيزه بعد صعوبة التعاقد مع مهاجم تقليدي وهو المركز الذي تالق فيه المحياني اثناء مشاركاته البسيطة مع الفريق الهلالي وفريقه السابق الوحدة حيث وضع جيرتس قائمة الاسماء النهائية والتي سيعتمد عليها خلال الموسم المقبل مع ترك بعض الخانات دخول أسماء محلية جديدة التي تنوي الادارة الهلالية التعاقد معها حيث اتجهت المفاوضات الهلالية الى المدينة المنورة بحثا عن مهاجم فريق الانصار عثمان التكروني في ظل الرغبة بابعاد اللاعبين احمد الصويلح ومحمد العنبر واقتراب التوقيع مع مهاجم فريق الفتح فيصل الجمعان خلال الايام القادمة بعد اتفاق ادارتي الفريقين.





اليوم في برنامج ضيوف ساعة في الملعب‏ عبر بانوراما fm
المهدي والعبدي يرفضان إسطوانة «أخبار الصيف»
اليوم - الدمام

رفض رئيس تحرير صحيفة الرياضية سعد المهدي ومدير تحرير الشؤون الرياضية بجريدة الجزيرة محمد العبدي تقبل الأسطوانة التي يكررها معظم رؤساء الأندية في هذا التوقيت حول وجود ما يسمى (بأخبار الصيف) وذلك خلال استضافة العبدي والمهدي في برنامج ساعة في الملعب مع الزميل ماجد التويجري على بانوراما fm كل يوم جمعة عند الساعة العاشرة مساءً والذي سيذاع الليلة تسجيلياً بصورة استثنائية نظراً لتواجد الزميل التويجري في مهمة خارجية مع عمله. حيث شن رئيس تحرير صحيفة الرياضية هجوماً شرساً على رؤساء الأندية وقال المهدي (إنهم ليسوا محقين أبداً في هذه التهمة بل إنهم هم مصدر الأخبار التي تنشر في صحافتنا) ووضع مقارنات ساخرة ما بين ما يطرح من قبل الرؤساء في الإعلام الفضائي وفي المقابل ايد مدير تحرير جريدة الجزيرة محمد العبدي المهدي في الكثير من ما ذهب إليه في آرائه عدا أنه قال (المشكلة تنطلق وتبدأ من الصحفي نفسه وطريقة تحققه من صحة أخباره وقيمة مصدره كما أن هناك أخبارا لا يصدقها العقل ولا يقبلها المنطق وبالتالي فإن الرقيب الحقيقي مطالب بعدم تمريرها) وفجر العبدي مفاجأة من العيار الثقيل قائلاً إنه اعتزل متابعة الإعلام الفضائي كونه أصبح بابا مفتوحا لكل من هب ودب) مقتصراً (البرامج المحترمة على قلة قليلة).. مزيد من التفاصيل في الحديث المثير للمهدي والعبدي عبر أثير بانوراما الليلة.




النعيمة وجاسم يعقوب ضيفا برنامج «نقطة تحوّل»
مصطفى الشريدة ـ الأحساء

في حلقةٍ سمتها الإثارة الكروية والحماس الرياضي والتاريخ الحافل، يَحلّ كل من كابتن المنتخب السعودي السابق صالح النعيمة الملقب بـ "الإمبراطور"، وقائد هجوم المنتخب الكويتي السابق، الجوهرة الكويتية جاسم يعقوب ضيفان على برنامج "نقطة تحوّل" في حلقةٍ تعرض غدا السبت والبداية مع النعيمة، الذي سيسرد في القسم الأول من الحلقة بداياته في ملاعب الكرة وكيف خالف رغبة عائلته ذات التاريخ العسكري وفضّل التوجه إلى اللعبة التي عشقها، فبدأ حياته الكروية مع فريق الهلال وتسلّم أول مرتّب له وكانت قيمته 1000 ريال سعودي، مباراة جمعت فريقه الهلال مع النصر في عام 1976 كانت نقطة التحول الحقيقية الأولى في حياة النعيمة الكروية، حيث صار على إثرها لاعب أساس في الهلال، وكذلك في المنتخب السعودي، ليتسلّم لاحقاً شارة الكابتن على الرغم من كونه أصغر لاعبي المنتخب سناً.
وفي القسم الثاني من الحلقة يلتقي سعود الدوسري بالكابتن جاسم يعقوب قائد هجوم المنتخب الكويتي ونادي القادسية بين عامي 1972 و 1983 الذي يُعّرف عنه التقرير الخاص على أنه هداف الدوري الكويتي 5 مرات وحامل كأس الخليج ثلاث مرات وهداف كأس الخليج مرتين فضلاً عن مشاركته منتخب بلاده في بطولات آسيا وكأس العالم في إسبانيا عام 1982.




فاز عليه بثلاثية ووضع قدما بدوري الأولى
النهضة ينجو من قبضة العروبة بأعجوبة
الضيوف كادوا يعكرون أفراح الجماهير الغفيرة بملعب النهضة
فيصل الشوشان – الدمام

وضع الفريق الكروي الأول بنادي النهضة قدمه الاولى في دوري اندية الدرجة الاولى بعد تغلبه على العروبة بنتيجة (3-2) في المباراة التي جمعت الفريقين مساء امس على ملعب نادي النهضة بالدمام في مباراة الذهاب للمواجهة الفاصلة لتحديد هوية الفريق المتأهل لدوري الدرجة الاولى ، وسجل للنهضة هاني الضاحي (22) عن طريق ركلة جزاء و(42) وموسى شقيقي (34) بينما سجل للعروبة خلف الشمري (52) وخالد الحارثي (90) ، وبذلك فقد قطع فريق النهضة منتصف المشوار بحكم فوزه في مباراة الذهاب في انتظار مباراة الاياب الخميس القادم بالجوف .
وشهدت مباراة الامس 4 حالات طرد حيث قام حكم المباراة مرعي العواجي بطرد حارس العروبة مساعد الرويلي بسبب إمساكه للكرة في خارج منطقة الجزاء (38) قبل ان يقوم بطرد لاعب النهضة هاني الضاحي بسبب حصوله على البطاقة الصفراء الثانية (78) ومن ثم طرد لاعب العروبة حسن يماني لنفس السبب (80) ليختتم ذلك بطرد لاعب النهضة فهد المالكي (88) .
واتضح منذ بداية المباراة اعتماد مدرب النهضة يوسف الغدير على تشكيل ضغط هجومي مبكر بغية تسجيل هدف مبكر وكان له ما اراد عندما تحصل الفريق النهضاوي لركلة جزاء بعد تعرض حسين حقوي لعرقلة داخل منطقة الجزاء العرباوية تقدم لها هاني الضاحي واودعها على يسار حارس العروبة الرويلي (22) .
واصل النهضة ضغطه على العروبة واستطاع تسجيل الهدف الثاني بعد كرة رائعة داخل منطقة الجزاء العرباوية حيث استطاع موسى الشقيقي تسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد ان سدد كرة جميلة في شباك العروبة (34) .
ومن كرة سريعة انفرد هاني الضاحي بمرمى العروبة مما ادى لخروج الحارس من منطقة الجزاء ولمس الكرة بيده الامر الذي ادى الى طرده من المباراة (38) .
واصل النهضة ضغطه على مرمى العروبة واستطاع تسجيل الهدف الثالث وذلك بعد ان عكس عماد الدوسري كرة جميلة داخل منطقة الجزاء لدغها هاني الضاحي في مرمى العروبة (42) .
الشوط الثاني
شهد هذا الشوط تراجعا ملحوظا لمستوى النهضة وتفوقا واضحا لفريق العروبة والذي شكل ضغطا قويا على المرمى النهضاوي واستطاع تسجيل هدفه الاول من خلال تسديدة قوية لخلف الشمري اودعها في الشباك النهضاوية (52) .
استمر الضغط من قبل فريق العروبة فيما شهد اداء الفريق النهضاوي تراجعا مستمرا بغية المحافظة على الثلاثية التي سجلها في الشوط الاول ومع ذلك كانت هنالك محاولات نهضاوية عديدة لكنها جميعا باءت بالفشل بسبب تألق حارس العروبة البديل رافع الرويلي والذي تصدى للكثير من الهجمات النهضاوية .
وشهد هذا الشوط طرد لاعبي النهضة هاني الضاحي وفهد المالكي ولاعب العروبة حسن يماني بسبب تحصلهم على بطاقات صفراء ثانية .
واستمر ضغط العروبة على الفريق النهضاوي حتى استطاع مهاجم العروبة خالد الحارثي تقليص الفارق وتسجيل الهدف الثاني لفريقه بعد خطأ دفاعي من لاعبي النهضة (90) .
استمر اللعب على ما هو عليه حتى اطلق حكم المباراة مرعي العواجي صافرة النهاية بفوز النهضة (3-2) .




اوليفيرا يهدي الاتفاق أول لاعبيه الأجانب
لازاروني تدرب بالدمام ويخضع للفحص الطبي خلال ساعات
الموينع يقترب من القميص الاتفاقي بعد أن أبعده فارياس من حساباته
عمر الخزيم - الدمام

لازروني
تعلن الإدارة الاتفاقية برئاسة عبد العزيز الدوسري خلال الساعات القليلة القادمة عن التعاقد رسميا مع أول لاعبي الفريق المحترفين الأجانب وهو النجم البرازيلي برونو لازاروني والذي يلعب في مركز المحور وسيكون أول محترفي الفريق الاتفاقي للموسم الرياضي القادم ولم يتبق سوى إجراء الكشف الطبي قبل التوقيع الرسمي والنهائي بين الطرفين حيث لاقى رضا واستحسان الجهازين الفني والإداري بالنادي وتكتم الاتفاقيون خلال الأيام الماضية عن الكشف عن أول لاعبيهم الأجانب وستنتهج الإدارة الاتفاقية نفس النهج للتوقيع مع بقيه اللاعبين الأجانب للفريق وكان المركز الإعلامي بالنادي قد أعلن عن التعاقد مع لاعب أجنبي في مركز المحور في وقت سابق ولم يكشفوا عن اسم وهوية وجنسية اللاعب مكتفين بمركزه فقط بالملعب هذا وأشارت مصادر(الميدان) إلى أن اللاعب أدى تجربة ميدانية على ملعب نادي الاتفاق بالدمام وعقد اجتماعا موسعا مع رئيس النادي عبد العزيز الدوسري تناولوا من خلالها العديد من الأمور التي تهم الجانبين ويعد اللاعب لازاروني (29 عاما) احد نجوم فريق نافال البرتغالي الذي قدم إليه موسم 2007 وكان قبلها لاعبا في فريق فاسكو دي جاما البرازيلي .
يذكر أن مدرب الفريق الاتفاقي السابق البرتغالي توني اوليفيرا هو من رشح اللاعب للإدارة الاتفاقية وكان يرغب بتواجد اللاعب إبان إشراف اوليفيرا على الفريق في وقت سابق.
من جهة أخرى عرضت الإدارة الاتفاقية مبلغ مليون ومائتي ألف ريال على وكيل أعمال لاعب الفريق الأهلاوي يوسف الموينع للاستفادة من الفترة المتبقية له مع النادي الأهلي خصوصا وان مدرب الأهلي البرازيلي فارياس طالب بإبعاد الموينع رسميا عن التشكيلة الأهلاوية بالموسم الرياضي القادم .



مساء الرياضية يناقش قضية المنشطات
اليوم – الرياض
تبث القناة الرياضية السعودية مساء اليوم برنامج مساء الرياضية والذي يستضيف من خلاله سلمان المطيويع د.صالح قمباز رئيس لجنة المنشطات وبدر السعيد امين عام لجنة المنشطات وتركي الخليوي وخالد بو راشد وحمود السلوة وسيدور الحديث عن قضايا المنشطات وما صاحبها في الفترة الاخيرة . يذكر ان البرامج من اعداد يحيى مساوي وسعيد ابو داهش ومن اخراج منصور الشلوان.



ممدوح بن عبدالرحمن يكشف أوراق النصر في كورة
اليوم – الدمام
يحل الأمير ممدوح بن عبدالرحمن عضو شرف نادي النصر ورئيس مجلس ادارة شركة ماسا عند الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم (الجمعة) ضيفا على برنامج كورة الذي يبث على شاشة روتانا خليجية من تقديم المذيع تركي العجمة واشراف وانتاج شركة ايديز برودكشن للانتاج التلفزيوني. وينتظر فتح العديد من الملفات الساخنة في الحلقة وعلى رأسها الخلاف مع ادارة نادي النصر حول عقد ماسا وآخر ما توصل اليه الطرفان وكذلك موقف عضو الشرف من دعم ناديه والصفقات التي يبرمها الى جانب الصراعات الشرفية التي يشهدها النادي وتأثيرها على النتائج. ويتخلل البرنامج مداخلات جماهيرية من خلال أسئلة يطرحونها على الأمير ممدوح بن عبدالرحمن. ويعرض برنامج كورة مساء اليوم الجزء الثاني من لقاء الدولي السابق عبيد الدوسري الذي تحدث عن معاناته بعد توقفه عن كرة القدم والظروف التي مر بها والأوضاع الصعبة التي يعيشها ، ويستكمل البرنامج تغطيته لاستعدادات كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا من خلال تقارير ميدانية لإبراز تحضيرات المنتخبات المشاركة. يذكر أن برنامج كورة الذي يقدمه المذيع تركي العجمة يبث على الهواء مباشرة عند الحادية عشرة والنصف من مساء اليوم ويعاد عند الرابعة والنصف من عصر السبت .



الاخضر الشاب يكسب المزاحمية بسداسية
المنسق الإعلامي - الرياض
كسب منتخب المملكة للشباب لكرة القدم لقاءه الودي امام الفريق الكروي الاول بنادي المزاحمية (6/1) مساء امس على استاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض في ختام معسكره الإعدادي الحالي في مقر المعسكرات الدائم بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، والذي يأتي ضمن استعداداته للمشاركة في نهائيات كاس أمم آسيا للشباب تحت سن 19 عاماً التي ستقام في مدينة زيبو الصينية خلال شهر أكتوبر 2010م, وسجلت الاهداف عن طريق متعب سالم هدفين د(48,31) وعلي الزعقان هدفين د(70,54) وعبدالعزيز الوادي هدفين د(85,66) وسجل للمزاحمية جدي العتيبي ضربة جزاء د(90).

عبد الرحمن الحازمي
عــضو ج ـد يد
عــضو ج ـد يد

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى