بقايا جـروح
يهلا بك بيننــا بين أسرتك واهلك ويأهلا بزيارتك الكريمة ....

ماهي ألا وسام نعتز فيه تواجدك سيزيد فينا سروراً....

ومرحباً ألف ..نتمنى أن تسعد بتواجدك ...


فا حللت أهلا وطئت سهلأ

انتر ميلان الإيطالي ينازع الهلال والنصر على مدربيهم !!

اذهب الى الأسفل

انتر ميلان الإيطالي ينازع الهلال والنصر على مدربيهم !!

مُساهمة من طرف عبد الرحمن الحازمي في الخميس مايو 20, 2010 3:07 am

تضاربت الانباء الواردة من ايطاليا حول جنسية المدرب المرشح لنادي انترميلان الايطالي في حالة عدم استمرار مورينهو ففي حين ذكرت تقارير صحفية اليوم ان مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال إيريك جيريتس (بلجيكي ) دخل ضمن الأسماء المرشحة لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي انتر ميلان الإيطالي, وكشفت مصادر مطلعة أن البلجيكي جيريتس منح مدير أعماله الضوء الأخضر للجلوس بدءا من الإثنين المقبل على طاولة المفاوضات مع رئيس نادي انتر ميلان ماسيمو موراتي للتباحث حيال العرض, وجاء تحرك إدارة الانتر عقب الشائعات التي ترددت مؤخرا حول تعاقد البرتغالي مورينهو مع إدارة ريال مدريد لتدريب الفريق الأول لكرة القدم بدءا من الموسم المقبل خلفا لمدرب الريال الحالي مانويل بيللغريني (تشيلي) ورغم الإشاعات إلا أن البرتغالي مورينهو أشار في أحاديث صحفية أنه لم يقرر حتى الآن مصيره , وأرجأ الحديث لحين فراغ فريقه من نهائي دوري أبطال أوربا السبت المقبل في مدريد والتي ستجمع انتر ميلان مع بايرن ميونيخ الألماني , وقال “ بعد النهائي سأفكر فقط في نفسي وأتخذ القرار النهائي”.


من جانبها جددت الصحف الاسبانية الصادرة أمس الثلاثاء تأكيدها على أن وصيف بطل الدوري الاسباني لكرة القدم ريال مدريد سيقيل مدربه التشيلي مانويل بيليغريني وأن البرتغالي جوزيه مورينيو سيخلفه الموسم المقبل.


وكتبت صحيفة “الموندو”: “وداعا بيليغريني، مو (وهو لقب مورينيو) يقترب”، فيما أشارت صحيفة “البايس” بان بيليغريني “يعد الساعات” قبل إقالته من منصبه بعد موسم واحد على رأس الإدارة الفنية لنادي ريال مدريد.


من جهتها، أكدت صحيفتا “آس” و”ماركا” أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز قرر التخلي عن خدمات بيليغريني (56 عاما) والذي يمتد عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم، وذلك على الرغم من قيادته النادي إلى المركز الثاني في الدوري ودعم اللاعبين له.
وتحولت الأنظار نحو مورينيو (47 عاما) الذي أكد رئيس ناديه الحالي انتر ميلان الإيطالي ماسيمو موراتي أمس الأول الإثنين أنه لا يعرف ما سيقرره عقب المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ السبت المقبل على ملعب سانتياغو برنابيو الخاص بريال مدريد.وبحسب صحيفة “آس” فإن ذلك يعني بان موراتي “موافق” على رحيل مورينيو الذي ينتهي عقده مع النادي الإيطالي بعد عامين.وأوضحت صحيفتا “آس” و”الموندو” أن هناك اتصالات واتفاق شفوي بين ممثلي ريال مدريد وخورخي منديز وكيل أعمال مورينيو.ومن الناحية المالية، سيدفع ريال مدريد 4 ملايين يورو إلى بيليغريني بسبب فسخ عقده، و8 ملايين يورو على الأقل إلى انتر ميلان لفسخ عقد مورينيو الذي سيتقاضى 8 ملايين يورو سنويا مع نادي العاصمة الاسبانية.


لكن موقع .sportmediaset اكد انه و تحسبا لرحيل مورينهو فإن هناك عدة أسماء جاهزة مثل : الإسباني رافائيل بينيتز, مساعد المدرب السابق والذي خرج من الفريق قبل عامين سينسيا ميهالوفتش, والمدرب القدير فابيو كابيلو وَ جوس هيدينك. ولكن جميع هذه الأسماء ستمر ماعدا والتر زينقا !

وهو اللاعب المحبوب من قبل الجماهير النيراتزورية أكثر من اي لاعب آخر, والذي من المتوقع أن يقدم كل مالديه للجلوس على مقاعد احتياط الانتر كمدرب. العنكبوت هو الاستثناء الوحيد في هذا السباق المحموم حتى لو لم يشر له البرتغالي مورينهو بأنه خليفته في السان سيرو.

وبالرغم من الخبرة التي حققها, وبالرغم من النتائج التي قدمها كـ مدرب فني, إلا أن زينقا مشغول خارج الديار الايطالية, فلم يصدر منه أي حديث , ولم يصرح بأي نقاش حول هذه الأيام الساخنة والتي تدور فيها النقاشات والتساؤلات بشكل مثير مابين دوري أبطال أوروبا ووداع مورينهو.

حيث أنه أنهى مؤخرا تجربته القاسية مع نادي باليرمو ورئيسه صاحب المزاج الحاد زامبريني, لذلك فإن زينقا الرقم واحد كما يلقبه الايطاليون على غرار مورينهو المميز رقم واحد لم تكن مهمته مع باليرمو هي المهمة الوحيدة , وإنما سبقتها تجارب في رومانيا وصربيا كسب من الخبرة الشيء الكثير كمحصلة للسنوات التي قضاها هناك. ومؤخرا توجه للبلاد العربية وتحديدا نادي النصر السعودي ووقع عقد يمتد لعامين, حيث لا أحد هناك يسأله عن شخصيته الصعبة والصارمة ولا يتجرأ أحد على سؤاله عن قدراته.

ورغم ذلك فإن العقلاء يقولون بأنه ليس هو الوقت المناسب لزينقا بعد, لأسباب عديدة. أن نجاحه مع نادي كاتانيا لم يكن كافيا له في أول موسم تدريبي له يقضيه في ايطاليا, ليس بالشكل الكافي الذي يقنع فيه الرئيس ماسيمو موراتي الذي يصرح دائما بأن زينقا من أفضل لاعبي الانتر المحبوبين إلى قلبه. لذلك فإنهم يرجحون بينيتز الاسباني أو ميهالوفتش مساعد المدرب السابق , ومن الآن إلى ذلك الوقت ربما يأتي زينقا ليجلس على مقاعد الاحتياط كمدرب وربما لا يأتي.

عبد الرحمن الحازمي
عــضو ج ـد يد
عــضو ج ـد يد

عدد المساهمات : 25
تاريخ التسجيل : 19/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى